الأربعاء، فبراير 29، 2012

لماذا اخترت أبو الفتوح


الحاج عبد العزيز العشري يكتب : لماذا أبو الفتوح ؟


 
أرى أن فرصة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في الفوز برئاسة الجمهورية أكبر بمشيئة الله حيث له نصيب كبير من قوله تعالى " ... إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ " ( 26 ) القصص .

بالإضافة إلى مميزات إدارية وخدمية وحركية واجتماعية أخرى نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا :
1- فهو قوي : حيث سبق له في السبعينيات وهو رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة أن صدع بكلمة حق عند سلطان جائر وكان ذلك مع السادات حيث قال له : " كثير من الملتفين حولك من المنافقين " وأنه حنط العلماء و منهم الشيخ الغزالي .
2- وهو أمين : حيث أن تربيته إسلامية معتدلة على مدى يقرب من أربعين عاما بالإخوان المسلمين .
3- وكان أحد القادة الرئيسيين للصحوة الإسلامية التي بدأت في السبعينيات في الجامعات وانتشرت في جميع أنحاء مصر وخارجها .
4- مارس أعمالا إدارية وخدمية وحركية واجتماعية كثيرة على مدي عشرات السنوات منذ ان كان رئيسا لاتحاد طلاب جامعة القاهرة ثم المناصب الإدارية والقيادية في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين لحوالي عشرين عاما وفي نقابة أطباء مصر ونقابة اتحاد الأطباء العرب ولجان الإغاثة بالبوسنة وكوسوفا والسودان والصومال وغيرها من دول العالم .
5- يعتقد أن رئيس الجمهورية يجب ألا يكون منحازا لحزب أو جماعة بل لأهل مصر كلها ولذلك بعد عن التشكيل التنظيمي لجماعة الإخوان المسلمين ولم ينتمي لأي حزب سياسي وهذا تفكير سليم .
6- هو من طبقة متوسطة كما عرفناه طالبا بكلية طب القصر العيني وكما حكى عن نفسه في مؤتمره الجماهيري بالفيوم 16 – 11 وبذلك سيولي اهتماما كبيرا لمحدودي الدخل
7- برنامجه الانتخابي حسب قوله مرارا يتضمن تبنيه لمشروع حضاري إسلامي يركز فيه على الصحة والتعليم والبحث العلمي مع الأمن والحريات .
8- دعمه لقضية فلسطين بصفة عامة وغزة بصفة فقد سبق أن أثنى عليه الشيخ المجاهد أحمد ياسين تقبله الله في الشهداء وكذلك رئيس حكومة غزة أ.إسماعيل هنية
كما سبق اعتقاله سنة 2009 بتهمة إدخال مساعدات إنسانية لغزة .
9-مرونة تعامله مع المتغيرات في إطار الثوابت فيحيا منفعلا بالأحداث فاعلا فيها وبذلك يجمع فكريا بين الأصالة والحداثة دون تفريط ولا إفراط .
10- صبَرَ وتحمَّلَ إيذاء المستبدين الظالمين حيث قضى في سجونهم حوالي 8 سنوات منها 5 سنوات حكم محكمة عسكرية والباقي اعتقالات متفرقة والصبر والتحمل من لوازم القيادة .

أما غيره من المرشحين فأرى أنه لا يستحوذ على هذا القدر من المميزات المؤهلة لرئاسة الجمهورية
.............................

·     *  عبد العزيز عشري مسئول المكتب الإداري السابق للإخوان المسلمين بالفيوم والاب الروحى للجماعة بالمحافظة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق